يعمل علماء أميركيون على تطوير أجهزة ستزود بها كل السيارات الجديدة لتمنعها من الانطلاق في حال كان السائق ثملاً.
وقال نائب رئيس تحالف مصنعي السيارات، وهي مجموعة تجارية ضمن أكبر الشركات العالمية للسيارات، روبرت ستراسبورغ "إنه ما زال أمامنا بين 5 و7 سنوات لنرى هذه السيارات المجهزة بهذه الأجهزة المتحسسة للثملين".
وقد تتضمن هذه التقنية شيئاً ما يجعل الأجهزة تتحسس إن كان السائق ثملاً عند لمس المفتاح على سبيل المثال أو محاولة تشغيل السيارة.
وما زال من غير الواضح كم ستبلغ تكلفة هذه الأجهزة.
وقال مدير إدارة سلامة المرور على الطرق السريعة، ديفيد ستريكلاند إن قيادة الثملين "تبقى السبب الأكبر للوفيات على الطرق الأميركية، فهي أودت بحياة أكثر من 10 آلاف شخص في العام 2009"، مضيفاً أن هذه التكنولوجيا المعمول عليها تشكل فرصة للأميركيين للتخفيف الدراماتيكي للوفيات بسبب الثمالة، ولإنقاذ حياة آلاف الأشخاص سنوياً.
وأشار ستراسبورغ إلى أن نموذجاً تشغيلياً سيجهز خلال سنتين، لافتاً إلى أن الهدف هو إنتاج جهاز يعمل في أقل من ثانية ويدوم استخدامه 10 سنوات. "يو بي اي"
وقال نائب رئيس تحالف مصنعي السيارات، وهي مجموعة تجارية ضمن أكبر الشركات العالمية للسيارات، روبرت ستراسبورغ "إنه ما زال أمامنا بين 5 و7 سنوات لنرى هذه السيارات المجهزة بهذه الأجهزة المتحسسة للثملين".
وقد تتضمن هذه التقنية شيئاً ما يجعل الأجهزة تتحسس إن كان السائق ثملاً عند لمس المفتاح على سبيل المثال أو محاولة تشغيل السيارة.
وما زال من غير الواضح كم ستبلغ تكلفة هذه الأجهزة.
وقال مدير إدارة سلامة المرور على الطرق السريعة، ديفيد ستريكلاند إن قيادة الثملين "تبقى السبب الأكبر للوفيات على الطرق الأميركية، فهي أودت بحياة أكثر من 10 آلاف شخص في العام 2009"، مضيفاً أن هذه التكنولوجيا المعمول عليها تشكل فرصة للأميركيين للتخفيف الدراماتيكي للوفيات بسبب الثمالة، ولإنقاذ حياة آلاف الأشخاص سنوياً.
وأشار ستراسبورغ إلى أن نموذجاً تشغيلياً سيجهز خلال سنتين، لافتاً إلى أن الهدف هو إنتاج جهاز يعمل في أقل من ثانية ويدوم استخدامه 10 سنوات. "يو بي اي"